يمنحك المجال العام السبق في إنشاء الكتب الإلكترونية والدورات الإلكترونية والنشرات الإخبارية والمؤتمرات عن بعد ومحتوى موقع الويب وحوافز تسجيل البريد الإلكتروني التي تحتاجها للبقاء على اتصال دائم مع العملاء والآفاق.
يشير المجال العام إلى المعلومات الخالية من حماية حقوق النشر. أهم مصدرين للمحتوى العام هما:
1. كتب مع حقوق التأليف والنشر منتهية الصلاحية. انتهت صلاحية حماية حقوق النشر للعديد من الكتب التي تم كتابتها في وقت مبكر خلال القرن الماضي. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ملايين الكتب الأخرى ، التي نُشرت لاحقًا ، حمايتها لأن ناشريها لم يجددوا حقوق الطبع والنشر الخاصة بهم في الوقت المناسب.
2. المصدر الثاني هو المواد التي أنشأتها الحكومة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر مئات الآلاف من الكتب والمنشورات والتقارير الحكومية و "الكيفية" التي تنشرها الحكومة. المعلومات المنشورة من قبل حكومة الولايات المتحدة والحكومات الأخرى غير محمية بموجب حق المؤلف.
بناء موادك التسويقية على محتوى المجال العام يعزز أرباحك من خلال توفير الوقت والطاقة. يمكن استثمار هذا الوقت والطاقة في أنشطة أكثر ربحية مثل التواصل أو البيع أو خدمة العملاء المباشرة.
في كثير من الحالات ، يمكن أن يؤدي الاستخدام السليم لمحتوى المجال العام إلى زيادة ساعات الفوترة من خمسة إلى عشرة بالمائة!
هذا بالإضافة إلى تقليل الوقت المستغرق لإكمال مشروع تسويقي. أحد العملاء ، على سبيل المثال ، كان يكافح لمدة ثلاث سنوات لكتابة حافز موقع إلكتروني يوضح للمحامين كيفية إعداد خطة تسويق فعالة.
في غضون أسبوع من تعلم كيفية البحث عن محتوى المجال العام واستخدامه ، أكمل تقريره الخاص وكان بالفعل يجتذب أعمالًا جديدة إلى شركته الاستشارية!
يمكن استخدام محتوى المجال العام "كما هو" ، أو يمكنك إعادة توظيفه في أشكال مختلفة. فمثلا:
1. الرسائل الإخبارية. تكييف فصول الكتاب مع أعداد من رسالتك الإخبارية التي تعتمد على بعضها البعض.
2. المؤتمرات عبر الهاتف. استخدم كتابًا كأساس لسلسلة من المؤتمرات عبر الهاتف.
3. حافز الموقع. إنشاء تقرير خاص أو حافز التسجيل بالبريد الإلكتروني بناءً على كتيب حكومي.
4. سلسلة الرد الآلي. يمكنك تقديم "دورة تدريبية مصغرة" كسلسلة من الدروس يتم تقديمها على فترات أسبوعية.
5. المقالات والخطب. يمكن إعادة تغليف الكتب بوحدات أقصر ، بحيث تتكيف مع الظروف الحالية.
6. نرحب دائمًا بقوائم المراجعة وأوراق العمل ويمكن تجميعها بسهولة من مصادر خالية من حقوق النشر.
في كثير من الأحيان ، يمكن استخدام العمل الأصلي الخالي من حقوق الطبع والنشر "كما هو". حدد مالك معسكر صيد الأسماك "كتاب تلوين لصيد الذباب" ، والذي يرسل إليه العملاء لتقديمه لأطفالهم.
يتضمن وضع محتوى المجال العام للعمل بشكل أساسي أربع خطوات:
1. الأهداف. ماذا تريد ان تحقق؟ ما عليك سوى البقاء على اتصال أو تحفيز جليسات السياج على التصرف الآن؟ ستؤثر إجابتك على كمية المعلومات التي تحتاجها ، وكذلك احتياجات معلومات السوق.
2. تحديد الموقع. الخطوة التالية هي تحديد محتوى المجال العام المناسب. يتضمن هذا البحث الذي يمكن إجراؤه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، في أي ساعة من النهار أو الليل.
3. تحقق. سترغب في حماية نفسك من خلال التأكد من أن المواد التي حددتها خالية حقًا من حقوق الطبع والنشر.
4. التكيف. ما لم تكن تريد إعادة طباعة كتاب أو كتيب حكومي ، فستحتاج إلى مسحه ضوئيًا أو نسخه ، وإعادة تنسيقه إلى التنسيق الذي يناسب احتياجاتك التسويقية.
لم يعد عليك كتابة كل كلمة في التسويق الخاص بك. تسمح لك المعلومات الموجودة في المجال العام بالتسويق بشكل أكثر كفاءة ، بحيث يكون لديك المزيد من الوقت لتقديم منتجاتك وخدماتك الفريدة.
تتيح لك مواد المجال العام توفير الوقت والمال أثناء إنشاء دفق مستمر من اتصالات العملاء الموثوقة.
ZZZZZZ