أصدر Better Business Bureau مؤخرًا تنبيهًا وطنيًا لتحذير المستهلكين والشركات بشأن عمليتين مشكوك فيهما تستخدمان اسم BBB بشكل خاطئ لخداع الضحايا.
تقوم إحدى الشركات بارتكاب عملية احتيال على قرض برسوم مسبقة تستهدف المستهلكين والشركات ذات السجلات الائتمانية السيئة. لقد قدم كمرجع أرقام هواتف BBB الوهمية التي يتم الرد عليها من قبل الممثلين الذين يدعون زوراً أنهم يعملون مع Better Business Bureau ويقدمون تقريرًا إيجابيًا عن العمل المعني.
الكيان الآخر ، الذي يبدو أنه مسوق عبر الهاتف ، يتصل بالشركات المحلية ، ويعلن كذباً أنه من BBB ويتصل بشكوى أو لتحديث ملفات BBB. يواصل المسوق عبر الهاتف طرح الأسئلة التي لا علاقة لها بأعمال BBB ويترك رقم الاتصال 1.800.CALL.BBB.
قال كين هانتر ، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس مكاتب الأعمال الأفضل: "تقوم المكاتب في جميع أنحاء البلاد بالإبلاغ عن مكالمات من الضحايا. هؤلاء المحتالون يستخدمون اسم مكتب أعمال أفضل بشكل خاطئ لمحاولة اكتساب المصداقية مع الضحايا المحتملين". "نحث الأشخاص على التحقق مرة أخرى من BBB المحلي عندما يتلقون مكالمة هاتفية مشكوك فيها أو يرون اسم BBB مرتبطًا بترويج مشكوك فيه. يسهل العثور علينا في دليل الهاتف أو على الويب على http: // www .bbb.org. "
تعلن شركة تسمى Kirkland Russell and Thomson (KRT) ، التي من المفترض أن مقرها في هيوستن ، عن قروض للأفراد والشركات. يدعي ممثلو KRT أن الشركة عضو في BBB ويقترحون أن يقوم العملاء المهتمون بالاتصال بأرقام هواتف وهمية لـ "القسم الجنوبي الغربي من BBB في أوكلاهوما سيتي" و BBB في متروبوليتان هيوستن لطلب تقرير BBB للشركة.
"تستخدم الشركة اسم BBB كشيل لأعمالها. هذه ليست أرقام هواتف BBB's في أوكلاهوما سيتي وهيوستن. ولم يصدر أي من المكتبين تقريرًا مرضيًا عن KRT. أنتجت الشركة وتوزع تقرير موثوقية مزيف ومتوهج BBB ، "يحذر هانتر.
وفقًا للشكاوى المقدمة إلى BBB ، تخبر KRT العملاء أنه تمت الموافقة عليهم للحصول على قرض ويجب عليهم إرسال رسوم مقابل "التأمين". تطلب KRT أن يتم إرسال الرسوم ، التي غالبًا ما تكون حوالي 2000 دولار ، إلى عناوين مختلفة في كندا ونيويورك. يُطلب من العملاء تقديم معلومات شخصية ، مثل رقم الضمان الاجتماعي ورقم الحساب المصرفي وقسائم الدفع.
يقول BBB في هيوستن: "لم يحصل الناس على قرضهم ، ولم يتم استرداد أموالهم". تم استهداف المستهلكين في تكساس وأوكلاهوما وفلوريدا وولايات أخرى.
أكد موظفو BBB أنه لا يوجد عمل باسم كيركلاند راسل وتوماس في العنوان المقدم من الشركة في هيوستن. أرسل مجلس مكاتب الأعمال الأفضل خطابًا إلى KRT Financial Group بخصوص انتهاك العلامة التجارية BBB والإعلانات الكاذبة ؛ لم تتلق ردا.
يحذر BBB الأفراد والشركات من الدفع مقدمًا للحصول على قرض وعدم إرسال معلومات مالية شخصية إلى شركات غير معروفة.
أفاد أعضاء BBB في أركنساس وكاليفورنيا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا ومينيسوتا ونبراسكا ونيفادا وأوهايو وتكساس ويوتا وواشنطن أنه تم الاتصال بهم من قبل فرد ينتحل صفة موظف BBB.
يدعي المتصلون عمومًا أنهم يتصلون هاتفياً بشكوى BBB أو "لتحديث" ملفات BBB. يحاولون التماس المعلومات التي لا تكون مطلوبة عادة من أجل إجراء الأعمال التجارية مع أو أن تكون عضوًا في BBB. يسأل المتصلون عن أسماء مديرين مختلفين (رئيس المالية أو تكنولوجيا المعلومات) وعدد محطات العمل في موقع العمل هذا. أفادت الشركات أن المتصلين أصبحوا فظين واستخدموا لغة تهديد عند سؤالهم عن حاجة BBB لمثل هذه المعلومات أو طبيعة الشكوى.
يترك المتصلون 1.800.CALL.BBB (225-5222) كرقم هاتف للاتصال بهم. رقم الهاتف هذا ، الذي لا تملكه BBB ، مشغول باستمرار. أفادت بعض الشركات أن المتصل أعطى الاسم "ديف سيباستيان". الأسماء الأخرى التي تم استخدامها هي كلود أشلي وفرانك. تحدث أحد المتصلين بلكنة أجنبية.
قال هانتر: "يجب أن تدرك الشركات أن أي ممثلين من BBB سيعرّفون عن أنفسهم بوضوح ويتركون رقم هاتف العمل. نسعى للتعاون الطوعي من الشركات لحل النزاعات ولن نتردد في تقديم التفاصيل المتعلقة بالشكوى". "إذا تلقيت مكالمة من أي شخص يمثل BBB ولم تكن متأكدًا من صحتها ، فنحن نحثك على عدم الكشف عن أي معلومات والاتصال بـ BBB المحلي على الفور."
ZZZZZZ