إبرام الصفقة على وجبة العمل المؤلف: ليديا رامزي


ممارسة الأعمال التجارية أثناء تناول الوجبات هي إحدى الطقوس التي كانت موجودة منذ قرون. لطالما كان أخذ العملاء لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء وسيلة فعالة لبناء العلاقات أو إجراء عملية بيع أو إبرام الصفقة. وجبات العمل هذه هي في الأساس اجتماعات عمل. تعد معرفة منتجك أو خدمتك أمرًا بالغ الأهمية لنجاح الاجتماع ، وكذلك أخلاقك. يعرض الكثير من الناس الفرصة للخطر لأنهم يفشلون في استخدام آداب تناول الطعام الجيدة. فيما يلي بعض القواعد الأساسية لجعل التجربة ممتعة ومربحة.

تعرف على واجباتك كمضيف. أنت المسؤول. الأمر متروك لك لترى أن الأمور تسير على ما يرام وأن ضيوفك مرتاحون. تحتاج إلى الاهتمام بكل التفاصيل من تمديد الدعوة إلى دفع الفاتورة.

خطط مسبقًا عند إصدار الدعوة. خصص أسبوعًا لعشاء عمل وثلاثة أيام لتناول طعام الغداء. تأكد من أن التاريخ يناسبك. قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن إذا كان عليك الإلغاء أو التأجيل ، فيمكنك أن تبدو غير منظم وغير محترم لوقت عملائك.

اختر مطعمًا تعرفه ، ويفضل أن يكون مطعمًا تعرفه. هذا ليس الوقت المناسب لتجربة أحدث بقعة ساخنة. كونك واثقًا من جودة الطعام والخدمة ، يترك لك الحرية في التركيز على الأعمال.

ضع في اعتبارك الجو. هل يفسح المجال للمحادثة والنقاش؟ إذا لم تتمكن أنت وعملائك من سماع بعضكم البعض على هدير المطاعم والأطباق ، فستضيع وقتك وأموالك.

عند إجراء الحجز ، أخبر الموظفين أنك ستتناول الطعام مع العملاء. إذا اقترح ضيوفك مطعمًا جديدًا عليك (ربما تستضيف عملاء خارج المدينة) ، فاتصل مسبقًا وتحدث مع صاحب المطعم. أوضح أنك ستحصل على وجبة عمل مهمة وتحصل على الشيك.

قم بتأكيد موعد الوجبة مع عملائك في اليوم السابق إذا كنت ستجتمع لتناول الإفطار أو في ذلك اليوم إذا كنت تتناول الغداء أو العشاء. الأشياء تحدث والخلط يحدث.

قم بالوصول مبكرًا حتى تتمكن من الحضور إلى تفاصيل اللحظة الأخيرة. هذا هو الوقت المثالي لمنح بطاقتك الائتمانية إلى صاحب الحساب وتجنب الإحراج الذي يبدو أنه يصاحب وصول الفاتورة.

تولي مسؤولية الجلوس. يجب أن يحصل ضيوفك على المقاعد الرئيسية - تلك التي تتمتع بإطلالة. بصفتك المضيف ، خذ أقل بقعة مرغوبة - تلك التي تواجه الحائط أو المطبخ أو الحمامات.

بالإضافة إلى كونك مهذبًا ، فإن المكان الذي تجلس فيه لضيوفك هو أمر استراتيجي. عندما تستمتع بعميل واحد ، اجلس بجانب كل عميل بزاوية قائمة بدلاً من الجلوس عبر الطاولة. مع اثنين من العملاء ، ضع أحدهما أمامك والآخر إلى جانبك. إذا جلست بينهما ، فستبدو كما لو كنت تشاهد مباراة في ويمبلدون وأنت تحاول متابعة المحادثة.

اسمح لضيوفك بالطلب أولاً. قد تقترح بعض الأطباق لتكون مفيدة. من خلال التوصية بعناصر محددة ، فإنك تشير إلى النطاق السعري. اطلب العديد من الدورات مثل ضيوفك ، لا أكثر ولا أقل ، لتسهيل تدفق الوجبة. إنه أمر محرج إذا طلب أحدكم مقبلات أو حلوى والآخرون لا يفعلون ذلك.

بصفتك المضيف ، أنت من يقرر متى تبدأ مناقشة الأعمال. سيعتمد ذلك على عدد من العوامل مثل الوقت من اليوم ومدى معرفتك بعملائك. في وجبة الإفطار ، يكون الوقت قصيرًا ، لذا ابدأ العمل بسرعة. في الغداء ، انتظر حتى تطلب ذلك حتى لا تتم مقاطعتك. العشاء ، وهو أكثر مناسبة اجتماعية ، هو وقت لبناء العلاقات. قلل الحديث عن الأعمال وافعل ذلك بعد الانتهاء من الطبق الرئيسي.

عندما تعرف عملائك جيدًا ، يكون لديك أساس أكثر للمحادثات الصغيرة. ومع ذلك ، نظرًا لأنك أسست صداقة عمل ، يمكنك التخلص من بعض المحادثات عندما يكون الوقت مشكلة. عندما لا تعرف عملائك جيدًا ، اقض المزيد من الوقت في التعرف قبل إطلاق shoptalk الخاص بك.

في بعض الأحيان ، تحتاج ببساطة إلى استخدام حكمك الخاص حول موعد بدء العمل ، مدركًا أنه إذا انتظرت وقتًا طويلاً ، فقد يبدأ عملاؤك في التساؤل عن سبب دعوتهم. إذا بدأت في وقت مبكر جدًا من الوجبة ، فقد يشك ضيوفك في أنك مهتم بأموالهم أكثر من اهتمامك بهم.

راقب الوقت ، لكن لا تدع ضيوفك يرونك وأنت تتفقد ساعتك. يجب أن يستمر الإفطار عادة لمدة ساعة

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع