أسرار إنشاء علاقة فورية مع أي شخص ، الجزء 2 - سحر VAK المؤلف: Danek Kaus


في الجزء الأول ، نظرنا في طرق لمطابقة أفعال الآخرين ومطابقتها. هذه المرة ، سوف ندرس أساليب المعنى ونبين كيف يمكنك استخدامها لإنشاء علاقة فورية.

ينعم معظمنا بخمس حواس نستخدمها لتلقي المعلومات من العالم من حولنا. تدرس البرمجة اللغوية العصبية (NLP) ، من بين أمور أخرى ، العلاقة بين اللغة ووظيفة الدماغ.

حدد البرمجة اللغوية العصبية أن بعض الأشخاص موجهون بصريًا في المقام الأول (V). البعض الآخر أكثر سمعية (أ). والبعض أكثر اتصالاً بمشاعرهم وعواطفهم الجسدية ، أو ما يسمى الحركية (K). من هذا ، نحصل على مصطلح VAK.

استخدام VAK

يمكنك معرفة الوضع الحسي الذي يفضله شخص ما من خلال الاستماع إلى الكلمات التي يقولها.

يفكر المرئي في الصور واللغة التي يستخدمونها تعكس ذلك. قد يقولون ، "أرى ما تعنيه" ، "فهمت الصورة" أو "يبدو هذا جيدًا بالنسبة لي". في عرض تقديمي للمبيعات ، قد يقول العميل المحتمل المرئي ، "أرني ما لديك."

قد يقول السمعي ، "هذا يبدو جيدًا" ، "أسمع ما تقوله" أو "هذا صوت حقيقي." خلال اجتماع فريق العمل ، قد يقول السمعي ، "اسمح لي أن أستمع إلى فكرتك."

سوف يرغب الشخص الحركي في "التعامل مع شيء ما" ، أو "جربه من حيث الحجم" أو "الشعور الغريزي". إذا كنت تقدم عرضًا لأحد الحركات الحركية ، فقد يقول ، "ضعها علي".

المفتاح إذن ، لإنشاء علاقة فورية مع كل نوع من هذه الأنواع هو استخدام اللغة التي يمكنهم فهمها والارتباط بها. القيام بخلاف ذلك سيكون مثل الذهاب إلى ألمانيا ورفض التحدث باللغة الألمانية ، على الرغم من أنك تعرف اللغة.

إذا قلت لجهاز سمعي ، "هل ترى ما أعنيه؟" لن يفعلوا. ولكن إذا سألت ، "هل تسمع ما أقوله؟" ربما سيفعلون. ليس هذا فقط ، فمن المرجح أن يتفقوا معك لأنك تتحدث لغتهم.

وعندما تتحدث لغتهم ، فإنك تخلق علاقة.

VAK في الأعمال والمبيعات.

في حالة البيع ، أو في أي وقت آخر تحاول فيه إقناع شخص ما بفعل شيء ما ، قدم عرضك أو فكرتك بطريقة تتوافق مع الطريقة التي يعمل بها دماغ شخص ما.

يريد الأشخاص المرئيون رؤية صور المنتج أو ، إذا أمكن ، المنتج نفسه. يجدون الرسوم البيانية والمخططات أكثر إقناعًا من الكلمات التي تقولها.

سيفضل السمعي سماع ما تريد قوله وسيلاحظ كيف تقوله. هل تتحدث بجو من الثقة والسلطة ، أم أن صوتك يخون عدم اليقين أو الخوف أو الخداع؟

سيرغب الحركي في لمس المنتج أو حمل الكتيب أو الرسم البياني. دعهم يفعلوا هذا. إذا كنت بحاجة إلى الإشارة إلى شيء ما على المنتج أو الكتيب ، فلا تأخذ ذلك بعيدًا عنهم. خذ واحدة ثانية لنفسك.

عند استخدام VAK ، ضع في اعتبارك أنه لا أحد تقريبًا يستخدم أي طريقة إحساس واحدة مع استبعاد الآخرين. عادة ما يكون هناك مزيج. أيضًا ، قد تتغير الطريقة الأولية ، اعتمادًا على الموقف. لذلك استمع دائمًا للإشارات اللفظية لتحديد الوضع الحسي السائد في الوقت الحالي وضبط لغتك وفقًا لذلك.

ومع ذلك ، عادة ما يكون هناك شعور واحد على وجه الخصوص بأن شخصًا ما يفضل على الآخرين. بمجرد أن تكتشف ماهيتها ، وتستخدم هذه المعرفة بحكمة ، لديك مفتاح واحد آخر للاتصال الفوري.

وبمجرد أن يكون لديك علاقة ، يصبح الحصول على ما تريد أسهل بكثير.

مقتبس من الكتاب الجديد "إقناع القوة:" استخدام تأثير التنويم للفوز في الحياة والحب والعمل "بقلم ديفيد آر بارون ودانيك إس.

حقوق النشر 2005 Danek Kaus



ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع